مجالس الانساب و النسابين

مرحبا بك في موقعك المميز

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مجالس الانساب و النسابين

مرحبا بك في موقعك المميز

مجالس الانساب و النسابين

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مجالس الانساب و النسابين

و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا

تم الانتقال الى الموقع الجديد على هذا الرابط: http://www.alnssabon.com/

 

المواضيع الأخيرة

» الاستفسار عن عائلة سليمان التى تقطن مركز المنيا قرية صفط الغربية
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالسبت 07 نوفمبر 2009, 3:30 am من طرف زائر

» نسب عائلة سليمان التى تقطن فى مركز المنيا قرية صفط الغربية
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالسبت 07 نوفمبر 2009, 3:25 am من طرف زائر

» البحث عن أصل عائلة الصيفي
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالسبت 10 أكتوبر 2009, 10:13 am من طرف زائر

» الملحدون و ابوحنيفة
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالأحد 04 أكتوبر 2009, 4:50 am من طرف الشافعي

» قبيلة الكلاحين العربية الكريمة
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالأحد 04 أكتوبر 2009, 2:50 am من طرف م ايمن زغروت

» عربان العطايات بالصعيد
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالسبت 03 أكتوبر 2009, 3:16 am من طرف احمد القرعانى

» انساب عائلات و قبائل مصر
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالجمعة 02 أكتوبر 2009, 4:58 am من طرف ابن الصمت

» انساب عائلات و قبائل محافظة الغربية
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالجمعة 02 أكتوبر 2009, 4:11 am من طرف محمود

» كاريكايتيرات عربية مؤلمة
مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Emptyالخميس 01 أكتوبر 2009, 5:24 pm من طرف الشافعي

التبادل الاعلاني

النسابون العرب
قبيلة الكلاحين العربية الكريمة

الأحد 27 سبتمبر 2009, 12:29 am من طرف م ايمن زغروت

اخواني الاحباب
يسعدني اليوم ان نلقي الضوء على قبيلة عزيزة علينا جميعا من قبائل صعيد مصر الحبيب انها قبيلة الكلاحين , و ينتمي الى هذه القبيلة اخونا الحبيب الاستاذ حمدي الغزالي الكلحي فاهلا به في موقعه و بين اهله....

قبيلة …

عربان العطايات بالصعيد

الخميس 24 سبتمبر 2009, 10:53 am من طرف احمد القرعانى

عربان العطيات لهم تواجد كبير بمحافظات الصعيد وخاصة فى دشنا بقنا ومنفلوط وابنوب باسيوط وبالجيزة وهم يعتزون بعروبتهم ومتمسمون بها الى اقصى درجة
ومن خلال قراءاتى المتواضعة وجدت ان هناك اختلاف كبير فى نسبهم فهل هم من بنى عطية ام من الجهمة ام من المرابطين دون نسبة لقبيلة بعينها ام من الاشراف الادارسة الفواتير والاخيرة اغرب ما قرأت

انساب عائلات و قبائل مصر

السبت 22 أغسطس 2009, 8:23 am من طرف م ايمن زغروت

انساب عائلات و قبائل اهل مصر
تساؤلات و ردود

http://www.alnssabon.com/

اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد الحمد لله و الصلاة على رسوله المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم...

ايمانا منا بأن زكاة العلم اخراجه , و هو ما يعني …


انساب عائلات و قبائل محافظة الغربية

الأحد 23 أغسطس 2009, 3:19 am من طرف م ايمن زغروت

اخواني الكرام

تعد محافظة الغربية قلب دلتا النيل المصري و تتميز بتنوع الاصول القبلية لسكانها الكرام. و نحن اذا نفتح هذا الموضوع الهام فان الهدف منه تأريخ انساب هذه القابئل و الاسر من المصادر ثم من افواه ابناء العائلات …


الشاورية قرية بنجع حمادى تنسب الى همدان

الخميس 24 سبتمبر 2009, 11:31 am من طرف احمد القرعانى

الشاورية قرية بنجع حمادى يقطنها الهمامية والعرب قام الزبيدى فى تاج العروس بعد الكلام عن بنى شاور وهم بطن من همدان وهم بنى شاور بن قدام بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن همدان
فقال الشاورية قرية بالصعيد من اعمال قمولة نسبت الى بنى شاور

دعوه للنقاش- الفلاحين بالصعيد

الأحد 27 سبتمبر 2009, 5:24 am من طرف فايز

ذكر الكتاب(دور القبائل العربيه في الصعيد )
معلومه هامه
وهي ان الانسان المسافر من الفسطاط الي اسوان لا يحتاج
الي اخذ زاد معه
بسبب انه حين يمر علي كل قريه يضيفه العرب بها
فكل قري الصعيد بها مضافات او ما تطلق عليه مندره
يقدم …

القرعان

السبت 26 سبتمبر 2009, 3:27 am من طرف م محمد قنديل

السلام عليكم
لفت نظري اثناء البحث عن كلمه جرجا
ذكرهم لنجوع القرعان
وانها 18 نجع
والسؤال الان
هل للقرعان ابناء عمومه بمناطق اخري خارج سوهاج
واعني هل يوجد منهم احد بالاقصر

عرب العديسات بالاقصر والصعيد

الخميس 24 سبتمبر 2009, 11:00 am من طرف احمد القرعانى

عرب العديسات من الترابين القبيلة الكبيرة المنتشرة بسيناء وفلسطين والتى لاوجود لها فى الصعيد الا فى العديسات فقط
ولكن تدق المشكلة فى قبيلة الترابين العظيمة هل هم من البقوم الازد ام من بنى عطية ام انهم بقوم وسبب اللبس فى النسب ان جدهم اسمه عطية

مناقشه كتاب (الاشراف العباسيون في مصر ) للشريف - عباس حسين بصري العباسي

الثلاثاء 18 أغسطس 2009, 1:32 am من طرف فايز

لمن احب مناقشه ذلك الموضوع سنبدا منذ الليله الافاده عن هذا الكتاب

دخول

لقد نسيت كلمة السر


2 مشترك

    مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ

    الشافعي
    الشافعي
    مشرف مجالس الانساب
    مشرف مجالس الانساب


    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 23/08/2009
    العمر : 43

    مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Empty مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ

    مُساهمة من طرف الشافعي السبت 26 سبتمبر 2009, 3:18 am

    هذة قصيدة وصلتني بالبريد الالكتروني ولا اعلم في الحقيقة من صاحبها ولكنة ومن خلال ما نقرأة في القصيدة ونحسة نستشعر مدي حرقتة علي مانعيشة اليوم نحن العرب من اوضاع
    القصيدة بعنوان مرثيةعرب ستان,,, وهي قصيدة ترثي بلاد العرب و ما ألت الية من ضعف وتشتت وتعري اليهود وافعالهم وانحياز الغرب لهم وتشيد بدور ابطال غوة . فجزي اللة كاتبها خيرا وان كنا لا نعلمة ولكن كلماتة دلت علية فانعم بة من شاعر
    مرثيَّةُ عَرَبسْتَانْ




    يُـقََـــالُ عـن عَـــرَبٍ مـاتــت عُرُوبـتـهُـــمْ

    وَمَـا بَـكَـوهَــــــا ولا أيَّـامَهَـــا ذَكَـــــــرُوا



    تَشَـتَّـتُـوا وسـنـيـن الـقـحـط قـــد فـعـلـت

    بـهــم أفَـاعِـيـل مـنـهـا الـعـيـنُ تَـنْهَمِـرُ



    كـانـوا عـلـى الخـيـلِ أسـطُــُــولاًً تـوحــده

    الله أكــبـــر لــكـــن بـعــدهــا حُقِـــرُوا



    اسْـتَـوطَـنَ الـقِــردُ والخـنـزيـرُ جـنـتـهــمْ

    فـغـادروهــا وطــــال الـتـيــه والـسـفـر



    غـــاب اتـحـادهـم ، إن جـــاء جـمـعـهـــم

    كـأنـمـا غـيــره الـتـنـديـد مـا عــثـروا



    بـيـانـهـم ســابــق كــالأمــس نـسـخـتــه

    وبـالإعــادة فـــي تـحـريـره اخـتـصــــروا



    عـلــى الإدانـــة باستنـكـارهـم شَـجَـبُــوا

    وَحَمَّلُـوا غيرهـــم مـا صــار واقتـصــــروا



    مـن كــان يــدري بــأن السـلـم مهـزلـــة

    مَـنْ يَدَّعُـوهُ ببـابِ الـغَـــــربِ قــد صَـغِـرُوا



    تفـرقـوا ضـعـفـت فـــي الـــرأي ثلـتـهـم

    وفـيــهُــمُ فـلـــذة الأكـبـاد تـنـشــطــر



    يـــا للـغـرابـة مــن يــرجــو سـلامـتــه

    بنـزوة فارتمـى فـي حضـن مـن كـفـروا





    الـصَّـخــرُ يـنـطــقُ والـحـكــام تُسـكِـتُـنَـا

    وَيـح ُالـــذي مَـالَ أو زاغـت بــه البـصـــر



    هَــذِي الـقُـيُـود الـتـي بـالـنـارِ تحكـمـنـا

    نُغتَـالُ بُـؤسًـا ، وَيُـرمَـى فَوقـنَـا الـشَــــرَرُ



    دَبَــابَـــةٌ حَــجَـــرُ الأطــفـــالِ وَاجَـهَــهَــا

    وَهُــمْ يخـافـونَ أن تُـرمَـى بهــــــمْ حَـجَـــرُ



    والـقَـصْــرُ مُـنْـشَـغِـلُ هــــذي بَـرَامِـجُـــــهُ

    مِــيــلاَدُ سَـيِّـدِنَــا والأُنْــــسُ وَالـسَّــمَــــرُ



    وعـنــدنــا ســاحـــةٌ لـلـخـيــلِ مُـغْـلَقَــةٌ

    وفــــي الـقِـيَــادَةِ لاَ سُــبْـــــعٌ وَلاَ نــمَـرِ ُ



    إِنْ دَمَّرَتـنَـا قـــرود الأرض يُـفْـتَـى لـنـــــا

    اصـبِــر وَرَبـــكَ مَـــنْ يُـبْـقِـــــي وَلاَ يَــذَرُ



    هــذي الـكــلابُ الـتــي كـانــتْ مُـشــــرَّدَة

    تُمَـــــارسُ العُهــر تَحتَ الصَّمت ِ يا (مُضَــرُ)



    لا اليــــــوم (مُعتَصَــــمٌ) فـي الأرضِ يرهبهـا

    أما العدالـــة مـاتــت بَـعْـــــدَهُ (عُـمَــرُ)



    بَــلْ إِنَّــهُ الـغَـرب ُمـثــل الـبَـحـر يبلـعـنـا

    وَنَـحــنُ فـــي وَلَـــهٍ نَـصْـغِــي وَنَـنْـتَـظِــــرُ



    *****

    وحينمـــا الـحـــــرب لــلأَوزَارِ قــد وَضَـعَـتْ

    تسابقـوا وَكَـأَنْ مــن وِزْرِهَـــــا انـحـــــدروا



    هُـنَـا القبـائـلُ بـعـد الصـلـح ِقــد جُمِـعَـتْ

    مــن بـعـد مــا غَالَـهَـا النسـيـانُ تُفْتَـكَـرُ



    هـنـا اجتـمـاعٌ وبـعـضٌ فــي تَشَـاورهِـــــمْ

    قَــدْ لاَنَ هَذَا ، وَشُـــدَّتْ هَــــذِهِ الأُخَـــــــرُ



    ومـن تآمــــر قد يمـلـــــي بحــجــتــــه

    فـالـوضـع قـيــل اقـتـصـادٌ كـله ُخَـطَـــــرُ



    وأنهم في مـهـب الريـــــــــح دولـتـهــــم

    قـــد تحـتـمـي بـعـقـول الـغــرب تَسْـتَـنِــرُ



    وبعـدمـا استنـفـروا مــا فــوقَ طاقتـهــــم

    جـاءوا بمثـل الــذي فــي عُـمـرهِ قِـصَـــــرُ



    قالـوا الكويـت ارتضيــــــنـا مـا بـه خَرَجَـتْ

    وَقَـوَّضُـوا كــل مــا جـــاءت بـــه قَـطَــــــرُ



    هـنــا تـحـقـق مــــا بــالأمــس فـرقـهـــم

    فـــلا اتـفــاق ، ولا نـصــر ، ولا ظــفـــــر



    *****



    في جَمْعِهِـمْ عَــــرَبٌ فـي الأَصــــــــلِ لا عـرب

    فَـنَـخـوَةُ الـعُــرب ِ وَالإِســـلاَم ِتُحْـتَـضََــــرُ



    تَـقَـاسَـمُـوهَـا وَكُـــــلٌ فِـــــي إِمَـــارَتِـــهِ

    مَـنْ شَــــــاءَ يَنـحَـرُ أَو مــن شَــاء يَنتَـحِـرُ



    وَقَـــرَّرَ الـجَـمــعُ أَنَّ الـحُـكــمَ عِـنْـدَهُـــمُ

    كُــلٌ عَـلَـى عَـرشِـهِ مَــا طَـالَـتِ الـعُـمُـــرُ



    مُهَـرولـونَ إِلَــى التَّطبِـيـع ِقَـــد رَكَـنُــوا

    لا َحِــــسُّّ لا َخَــبَــرٌ لا َمَـسَّـهُــمْ خَــطَـــرُ



    فــي كــل شـبـرٍ دِمَــاءُ الـعُـرْبِ سَاقِـيَـة

    ٌ تبكـي الطبيـعـةُُُ يبـكـي المَـيْـتُ والحَـجَـرُ



    مِنَ المحـيـــــــط ِإِلى ذاك الخَلِيــــجِ أرى

    بِأَنَنَــــــا جُُــذْوَة ٌ تَخْبُــــــو وَتَنـدَثِــرُ



    *****



    الـغَـدْرُ طـبـعُ بَـنِـي صُهْـيُـونَ كـيـف بـنـا

    أَنْ نَأْمَـنَ اليـومَ مَـنْ فـي طَبْـعِـهِ الـكَـدَرُ



    لــولا اليَـهُـود ُلَـسَـادَ الـنَّــاسُ أَجمَـعُـهُـمْ

    ومـــــا تَـــوَاجَـــدَ إِبْــلِــيــسٌ ، وَ لاَ وَزَرُ



    لــولا اليـهـود لـعَــاشَ الـنــاسُ جَنَّـتَـهُـمْ

    في الأرضِ والقــــدسُ فيها النـاسُ تَعْتَمِـــرُ



    مَــنْ قَـاتَـلَ الأنبـيـاءَ الأَمْــس ِغَيْـرُهُـمُ؟

    مَن ناقض العَهْدَ، من للفُسْق ِقد نَشَـــــرُوا



    عَاثُـوا فَسَـادًا وفـي التـاريـخ صُورَتُـهُـمْ

    رَمـزُ النِّفَـاقِ وَشَـرُّ الخَـلْـقِ ِإِن ظَـفَـرُوا



    حُـثَـالَـةٌ مــن بـقـايـا الـعُهْـرِ ِسَـاقِـطَـة ٌ

    وهـم قليلـونَ لــولا َالـغَـرْبُ مَــا كَـثُـرُوا



    الـرُّعـبُ يَمْلِـكُـهُـمْ وَالـسُـحْـتُ مِيـزَتُـهُـمْ

    وَبَالَغُـوا فـي الرِّبَـا وَالـزُورِ بَـلْ فَـجَـرُوا



    *****



    فَـيَــا عَـــدُوًا دَفَـنْــتَ الـحُلْـم في بَلَـدٍ

    فـيـهِ أُجَــرْتَ ولـيـتَ الـقـومُ مــا أُجِــرُوا



    ضـربـتـنـا وبـكـيــت الـيــوم مصـطـنعـا

    سـبـقـتـنـا وبــهـــا شــكـواك تَـنْـتَـصَــرُ



    قـاتـلـتـنــا أَوَّلا ًوالـغـــربُ يَــزْرَعُــكُــمْ

    غَصَبْـتَ أَرضًــــــا عليهــا العيـشُ و الثَّـمَـرُ



    وَثَانِـيًـا قـالـت الأعـــرابُ فـــي أســـف ٍ

    سَيُـجـبَـرُ الـكَـسـرُ إِنَّ الـنَـخْــلَ تَـنْـكَـسِـرُ



    وَثَـالِــثًــا بـعدمــا قـومـي بـغـفـلـتـهـمْ

    ذاقـوا الخيـانـة فــي سِــتٍّ بـهـا نُـحِـــرُوا



    وَرَابِـعًــا كـــان نَـصــرًا فَافتَـخَـرنَـا بِـهِ

    وَقِـيْـلَ قــد هُــوِّدُوا مــن بعـدمـا عَـبَـرُوا



    وَخَـامِــسًــــــا هــذه لـبنــان مـجــزرة

    وأَنْتَ أَكـبَـرُنَـا بِــالغَـــــرْب ِلا َالكِبَــرُ



    وَسَــادِسًــا سَـابِــعًــا بـالـنار تقذفـنــا

    وقـــد تـمـكـن مـنــا الــضُــرُّ وَالــضَــرَرُ



    الغـرب أنـت ، وهــذا الـغـرب يصنعـكـــــمَ

    كـلـبٌ وكـلــبٌ وخـلـــــف الـكـلـبِ َنسـتَـتِـرُ



    كَـلْـبَــانِ قِــيْــلَ بــأنَ الـكـلــبَ غَـايـتُــهُ

    أن لا يَــعُــضَّ شـبـيـهًـــا مِـثـلِــهِ أَشِـــــر



    ولا يـزالُ انــتــظــارٌ رُبَّ مُــعــجِـــزَةٍ

    لَعَلَّ ذَنـبـكَ يا إبلـيــسُ يُـغْـتَـفَــــــرُ



    *****



    وَاصِــلْ دَمَــارَكَ يــا خـنـزيـرُ لا خـجــل

    ٌ فَـنَــحْــنُ نَـنـتَـظِــرُ الأَعْـــرَاب تَـأْتَمرُ



    الـرُّكَـعُ الـرُّضَـعُ الأَشْــلاءُ فــي صُــــــور

    ٍ تُــبَــثُ والــعُــرْبُ لا تعـنـيـهـمُ الــصُّــوَرُ



    دَمَّــرتَ كَـــمْ مَـسْـجِـدًا فـيــه مَصَاحِـفُـنَـا

    تَـنَـاثَـرَتْ فَـبَـكَـتْ عَـيْــنٌ وَمَـــا شَـعَــرُوا



    ونـحـن نـــدرك قـتــل الـعــرب غايـتـكـم

    فلتذبحـوا الشـاة إذ مــا اسْتَـأْسَـدَ البَـقَـرُ



    أنـــتَ الـوحـيـدُ إذا أخــطــأتَ لا أَسَــــفٌ

    وأنــــتَ قـاتـلـنـا قــــد جــئـــتَ لا قَــدَرُ



    وأنـت مـن قــد تقــــول الصـــدقَ فـي كــذبٍ

    إنــيْ قصـفـتُ وبـعــد الـقـصـفِ أَعْـتَــــــذِرُ



    مُـنـافــقٌ وعــمــوم الــغـــرب نـافـقـكـم

    و قــد رمـــوك لـنــا والـحُـكـمُ يُحْـتَـضَـرُ



    *****



    أبطـــــــال غــــزة ما أقوى شجاعـتـكـم

    وقـد سَخِرْتُـمْ بهـمْ مـن بَعْـدِ مـا سَخِـــــرُوا



    فبالجـهـــــادِ يُـعِيْدُ القــــومُ عـزتهُــمْ

    وبالجـهـادِ يُعِـيْـدُ الـنَّـاسُ مَا خَـسِـــــــرُوا



    يَا جُـنـــــــدَ غَـــــــزَّةَ إِن الله وحدكـمْ

    وينصـر الله مـن فــي عِزمِـهِـمْ صـبـــــروا



    *****



    يَــا حَاكِمِـيـنَ عَـــــلاَمَ الـصَّـمـتُ أَسأَلُكُمْ

    هَلْ تُبْصِرُونَ وَذِي العُمْيَانُ قد بَصَــــــرُوا ؟



    هل تَكْسِـــــــرُونَ جِـدَار الصَّمْـتِ فـي زمـنٍ

    فيه الخَنَـازِرُ مـا شـاءوا فقـد كَسَــــرُوا ؟



    هـــل تسـمـعـون إلـــى أرض تُزَلْـزِلُـهَــا

    اللهُ أكــبــرُ هــــذا الـقََبْـرُ وَالـبَـشَــرُ ؟



    هــــل تـعــرفــون بِـــــأَنَّ اللهَ يُـغْـضِـبُـهُ

    فَـسَـادُ قَــوم ٍعَـلـىَ أَجسَـادِنَـا عَـبَــــــرُوا ؟



    هــل تَخْجَـلُـونَ وهـــذا الـمــوتُ يَبْـعَـثُـهُ

    سـلاحُـهـمْ فـــي دَمِ الأطـفــالِ يُـخْـتَـبَـرُ ؟



    بـل نحـن فـي غـابـةٍ والـذئـبُ يَحْرِسُـهَـا

    والـفَـأْرُ مــا شــاء فَلْتُصْـنَـعْ لَــهُ حُـفَــرُ



    وَالـعُـرْبُ مـمـن بــلا جَــدوى تَوَاجُـدُهُــــــمْ

    كالحــــاضـريـنَ وَلاَ مَـعْـنَـى إِذَا حَـضَـــــرُوا



    أَعلَنتُـهَـا صَـرخَـةً ً.. يَـــا أُمُّ فانتـفـضـي

    فــالأرضُ مـالـت وتـلـكَ الـقـومُ تَنـتَـظِـرُ



    وأنت قادمــة ٌ .. للشـرِّ هَازمَـــــــة

    وَيَجْـرِفُ السَيـلُ مَـن فـي عَزْمِهُِـم خُـــوَّرُ
    م ايمن زغروت
    م ايمن زغروت
    رئيس مجلس الإدارة
    رئيس مجلس الإدارة


    عدد المساهمات : 420
    تاريخ التسجيل : 16/08/2009
    العمر : 56

    مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ Empty رد: مرثيَّـــــــةُ عَرَبسْتــــَانْ

    مُساهمة من طرف م ايمن زغروت السبت 26 سبتمبر 2009, 4:50 am

    لا اليــــــوم (مُعتَصَــــمٌ) فـي الأرضِ يرهبهـا

    أما العدالـــة مـاتــت بَـعْـــــدَهُ (عُـمَــرُ)


    شكرا لانتخابك لهذه القصيدة التي تذكرنا بما ال اليه حالنا و لكن ليس عرب ستان او بلاد العرب فقط بل بلاد الاسلام كلها كذلك فنحن في كبوة جواد اصيل و هي حالة مؤقتة موقنون بان نهايتها سعيدة
    فالنهاية هي عودتنا الى الله و علو شأن الامة مرة اخرى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 14 مايو 2024, 8:07 am