مجالس الانساب و النسابين

مرحبا بك في موقعك المميز
مجالس الانساب و النسابين

و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا

تم الانتقال الى الموقع الجديد على هذا الرابط: http://www.alnssabon.com/

 

المواضيع الأخيرة

» الاستفسار عن عائلة سليمان التى تقطن مركز المنيا قرية صفط الغربية
السبت 07 نوفمبر 2009, 3:30 am من طرف زائر

» نسب عائلة سليمان التى تقطن فى مركز المنيا قرية صفط الغربية
السبت 07 نوفمبر 2009, 3:25 am من طرف زائر

» البحث عن أصل عائلة الصيفي
السبت 10 أكتوبر 2009, 10:13 am من طرف زائر

» الملحدون و ابوحنيفة
الأحد 04 أكتوبر 2009, 4:50 am من طرف الشافعي

» قبيلة الكلاحين العربية الكريمة
الأحد 04 أكتوبر 2009, 2:50 am من طرف م ايمن زغروت

» عربان العطايات بالصعيد
السبت 03 أكتوبر 2009, 3:16 am من طرف احمد القرعانى

» انساب عائلات و قبائل مصر
الجمعة 02 أكتوبر 2009, 4:58 am من طرف ابن الصمت

» انساب عائلات و قبائل محافظة الغربية
الجمعة 02 أكتوبر 2009, 4:11 am من طرف محمود

» كاريكايتيرات عربية مؤلمة
الخميس 01 أكتوبر 2009, 5:24 pm من طرف الشافعي

التبادل الاعلاني

النسابون العرب
قبيلة الكلاحين العربية الكريمة

الأحد 27 سبتمبر 2009, 12:29 am من طرف م ايمن زغروت

اخواني الاحباب
يسعدني اليوم ان نلقي الضوء على قبيلة عزيزة علينا جميعا من قبائل صعيد مصر الحبيب انها قبيلة الكلاحين , و ينتمي الى هذه القبيلة اخونا الحبيب الاستاذ حمدي الغزالي الكلحي فاهلا به في موقعه و بين اهله....

قبيلة …

عربان العطايات بالصعيد

الخميس 24 سبتمبر 2009, 10:53 am من طرف احمد القرعانى

عربان العطيات لهم تواجد كبير بمحافظات الصعيد وخاصة فى دشنا بقنا ومنفلوط وابنوب باسيوط وبالجيزة وهم يعتزون بعروبتهم ومتمسمون بها الى اقصى درجة
ومن خلال قراءاتى المتواضعة وجدت ان هناك اختلاف كبير فى نسبهم فهل هم من بنى عطية ام من الجهمة ام من المرابطين دون نسبة لقبيلة بعينها ام من الاشراف الادارسة الفواتير والاخيرة اغرب ما قرأت

انساب عائلات و قبائل مصر

السبت 22 أغسطس 2009, 8:23 am من طرف م ايمن زغروت

انساب عائلات و قبائل اهل مصر
تساؤلات و ردود

http://www.alnssabon.com/

اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد الحمد لله و الصلاة على رسوله المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم...

ايمانا منا بأن زكاة العلم اخراجه , و هو ما يعني …


انساب عائلات و قبائل محافظة الغربية

الأحد 23 أغسطس 2009, 3:19 am من طرف م ايمن زغروت

اخواني الكرام

تعد محافظة الغربية قلب دلتا النيل المصري و تتميز بتنوع الاصول القبلية لسكانها الكرام. و نحن اذا نفتح هذا الموضوع الهام فان الهدف منه تأريخ انساب هذه القابئل و الاسر من المصادر ثم من افواه ابناء العائلات …


الشاورية قرية بنجع حمادى تنسب الى همدان

الخميس 24 سبتمبر 2009, 11:31 am من طرف احمد القرعانى

الشاورية قرية بنجع حمادى يقطنها الهمامية والعرب قام الزبيدى فى تاج العروس بعد الكلام عن بنى شاور وهم بطن من همدان وهم بنى شاور بن قدام بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن همدان
فقال الشاورية قرية بالصعيد من اعمال قمولة نسبت الى بنى شاور

دعوه للنقاش- الفلاحين بالصعيد

الأحد 27 سبتمبر 2009, 5:24 am من طرف فايز

ذكر الكتاب(دور القبائل العربيه في الصعيد )
معلومه هامه
وهي ان الانسان المسافر من الفسطاط الي اسوان لا يحتاج
الي اخذ زاد معه
بسبب انه حين يمر علي كل قريه يضيفه العرب بها
فكل قري الصعيد بها مضافات او ما تطلق عليه مندره
يقدم …

القرعان

السبت 26 سبتمبر 2009, 3:27 am من طرف م محمد قنديل

السلام عليكم
لفت نظري اثناء البحث عن كلمه جرجا
ذكرهم لنجوع القرعان
وانها 18 نجع
والسؤال الان
هل للقرعان ابناء عمومه بمناطق اخري خارج سوهاج
واعني هل يوجد منهم احد بالاقصر

عرب العديسات بالاقصر والصعيد

الخميس 24 سبتمبر 2009, 11:00 am من طرف احمد القرعانى

عرب العديسات من الترابين القبيلة الكبيرة المنتشرة بسيناء وفلسطين والتى لاوجود لها فى الصعيد الا فى العديسات فقط
ولكن تدق المشكلة فى قبيلة الترابين العظيمة هل هم من البقوم الازد ام من بنى عطية ام انهم بقوم وسبب اللبس فى النسب ان جدهم اسمه عطية

مناقشه كتاب (الاشراف العباسيون في مصر ) للشريف - عباس حسين بصري العباسي

الثلاثاء 18 أغسطس 2009, 1:32 am من طرف فايز

لمن احب مناقشه ذلك الموضوع سنبدا منذ الليله الافاده عن هذا الكتاب

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    نقيب السادة الاشراف بمصر يقول : لامجاملات ولا نقبل التشكيك

    شاطر
    avatar
    م ايمن زغروت
    رئيس مجلس الإدارة
    رئيس مجلس الإدارة

    عدد المساهمات : 420
    تاريخ التسجيل : 16/08/2009
    العمر : 50

    نقيب السادة الاشراف بمصر يقول : لامجاملات ولا نقبل التشكيك

    مُساهمة من طرف م ايمن زغروت في الخميس 20 أغسطس 2009, 2:07 pm

    أكد السيد محمود الشريف (نقيب الأشراف) أنه لا توجد واسطة أو محسوبية في مجال تحقيق الأنساب مشيرا إلي أنهم لا يقبلون التشكيك في الأنساب لأن بياناتهم صحيحة 100% وأن من لديه من ينقضها فليتقدم بها. وقال في حوار مع "عقيدتي": إن الأشراف لا يحظون بأي امتيازات أو خصوصية وأنهم ليسوا دولة داخل الدولة ويخضعون لقوانين الدولة مثلهم مثل أي مواطن وفيما يلي نص الحوار..
    * بداية نريد أن نعرف من هو الشريف؟
    - أسرة الأشراف هي ذرية سيدنا رسول الله - صلي الله عليه وسلم - من السيدة فاطمة الزهراء - رضي الله عنها - فهذا هو المنبع الأساسي للأشراف في كل دول العالم.
    * وما هي الضمانات التي تكفل أن هذا الشخص من الأشراف بالفعل؟
    - هناك لجنة لتحقيق الأنساب في الأشراف علي مستوي العالم وهذه اللجنة تطلب مشجرات العائلات المثبتة بالتاريخ القديم والحديث من خلال تقدم الشخص بنفسه لنقابة الأشراف ويتم دراسة الأمر مع المشجرات الموثقة تاريخيا داخل نقابة الأشراف ولنا مراجع وكتب تاريخية في علم الأنساب داخل النقابة وأيضا كبار الباحثين من أبناء الأشراف أو من خارجهم.
    * وإذا وجد شخص لا يملك شجرة ويريد أن يعرف إذا كان من الأشراف أم لا.. هل توجد آلية لهذا؟
    - بعض الأسر فقدت مشجراتها بالفعل ولكن نقابة الأشراف لديها من المواثيق المسجلة قديما والباحثين التي تمكنها مع أي شخص يتقدم للنقابة أن تعرف إذا كان من الأشراف أم لا. فمن الوارد أن تكون أسرته مسجلة في الدفاتر القديمة وهو لا يعلم أما إذا لم يكن مسجلا فإننا نعتذر له بطريقة مهذبة ونسبة التأكد لدينا تكون 100%.
    وسائل تواصل
    * بعض الدول بها جمعيات للأشراف أو الأسياد ودول أخري لا يوجد بها فهل توجد أي وسيلة للربط بين هذه الجمعيات أو مع الأشراف في الدول التي لا توجد بها جمعيات أو نقابات لهم؟
    - لنا صلات وروابط محبة وود مع مجموعة كبيرة من الأشراف والاتصال بهم يتم من خلال القنوات الشرعية وهناك زيارات متبادلة فنحن نهدف إلي رفعة الإسلام وبيان سماحته وهو ما نسعي إليه.
    * ولكن لا توجد مشروعات مشتركة أو تعاون بينكم بصورة ما. أليس هذا غريبا وأنتم أسرة واحدة؟
    - حتي هذه اللحظة لا توجد مشروعات مشتركة ولكن نسعي من خلال القنوات الشرعية إلي أن يكون لنا تعاون مثمر في سبيل رفع اسم العائلة عاليا وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام.
    * ولماذا لا يتحد الأشراف في كيان واحد يجمعهم وهم أبناء عائلة واحدة؟
    - نحن ننادي بذلك من خلال القواعد والأسس الموضوعة في كل دولة وأريد أن أوضح أننا كنا في مرحلة بناء البنية الأساسية للنقابة وجمع المواثيق التي كانت متفرقة وكان هذا ضروريا حتي تقوم النقابة بما كلفت به في تحقيق وجمع الأنساب علي أسس سليمة وحتي نستطيع حمل لواء الدعوة الإسلامية إلي جانب الهيئات الشرعية.
    * وما الذي يمكن الاستفادة منه من وجود جمعية أو نقابة للأشراف؟
    - نحن علي أتم استعداد للتعاون في مد أي معلومة عن شجرة آل البيت لجميع أبناء الأشراف ولجميع الباحثين في هذا الأمر وأيضا التعاون مع علماء الإسلام في سبيل الدعوة الإسلامية الصحيحة.
    * هناك من ينادي بتنقية كشوف النقابة بدعوي أن هناك مجاملات قد حدثت في منح الأنساب للبعض وهناك من حصل علي كارنيه النقابة بوسائل غير مشروعة فما رأيك؟
    - النقابة تقوم بدور قوي نحو إثبات النسب الصحيح والدليل علي ذلك أن حجم أبناء الأشراف في مصر في حدود من خمسة ملايين إلي ستة ملايين والذي تم إثباته حتي هذه اللحظة 74 ألفا فقط وهذا دليل قاطع كما أنه لا يعني أن الباقي لا توجد لهم صلة نسب الأشراف ولكن الوقت والزمن في عملية تحقيق الأنساب التي تركت منذ فترة طويلة والأمر يأخذ وقتا طويلا وجار حاليا تحديث النقابة بالداتا بايز واستخدام التطور الحديث لإثبات الأنساب وأي شخص يأتي إلي النقابة نحن نرحب به وإذا كانت عنده أي معلومات أو إثبات بغير ما تخرجه النقابة فنحن نستقبله بصدر رحب فالنقابة حريصة علي أن يكون النسب صحيحا 100% فنحن حريصون علي تقصي الحقائق والأمر ليس بالسهولة التي يتصورها البعض أن يصدر قرار مجاملة لأي شخص أيا كان وضعه ونحن نحافظ علي كل ما يحفظ كيان النقابة وأسرة الأشراف في مصر وخارجها.
    أسرة واحدة
    * تثار بين الحين والآخر خلافات بين السنة والشيعة ومعروف أن الأشراف منهم السني ومنهم الشيعي فكيف تتعاملون مع هذه الأمور؟
    - الفكر لا يناقش إلا بالفكر وليس بالتعصب فنحن ننبذ أي تعصب في أي طائفة من الطوائف وآل البيت يجب أن تكون قدوتهم الرسول - صلي الله عليه وسلم - ولا فرق بين الجميع من أبناء الأسرة الواحدة بمذاهبهم المختلفة فنحن ضد التعصب ولا نتدخل مع طائفة ضد أخري ولكن ندعو إلي وحدة الصف والاعتصام.
    * إذا أثير خلاف بين أعضاء الأسرة هل تتدخلون فيها وهل توجد لائحة خاصة بخلافات الأشراف أو يخضعون لنظم خاصة داخل النقابة تطبق عليهم في حال الخلافات؟
    - نحن جزء وشريحة تعيش داخل مصر وأيضا نحمل من الحقوق والواجبات وبالتالي لسنا منفصلين عن المجتمع أو فئة خاصة ولسنا دولة داخل الدولة ونساهم مثل أي فئة في تنمية مجتمعنا ولدينا من العامل البسيط وحتي العالم والدور الأكبر عليهم بحكم صلاتهم بسيدنا رسول الله - صلي الله عليه وسلم - أن يكونوا قدوة حسنة ونحن كأي مواطن آخر تطبق عليهم القوانين الموجودة في الوطن ولكن نتدخل في المصالحات وإصلاح ذات البيت وهذا دور قوي تقوم به النقابة وهذا دور آل البيت منذ مقدمهم إلي مصر ونتجه دائما لأي موقع وليس لدينا مانع في التدخل كحكم بينهم إذا هم ارتضوا ذلك وكثيرا ما أجرينا مصالحات في أكثر من موقع وكان لنا دور مؤثر من منطلق الحب والالتزام بصلة الأرحام.
    * هناك أحكام شرعية معينة تتعلق بآل البيت وتكليفات شرعية يجب أن يلتزموا بها هل تقومون بتوعية الأشراف بهذه الأمور؟
    - نؤكد لهم دائما أنه يجب علي كل شريف أن يكون شريفا قولا وعملا اقتداء بجدنا المصطفي - صلي الله عليه وسلم - وأن نكون قدوة حقيقية للآخرين في الأفعال وليس الأقوال فقط وننظم دورات ومؤتمرات سواء داخل النقابة أو خارجها نحو ترسيخ هذه المباديء وتطبيقها للمباديء الشرعية فإننا داخل النقابة لا نقبل أي تبرعات داخلية أو خارجية - لأن آل البيت لا يجوز التصدق عليهم - إلا من خلال أبناء الأشراف فقط تطبيقا للحديث الشريف بعدم جواز الصدقة علي الأشراف وأنشأنا منذ بداية النقابة صندوقا للتكافل الاجتماعي يساهم مساهمة فعالة في مساعدة أبناء الأشراف غير القادرين وأيضا ما يطلب منا كدور مجتمعي في حالات كثيرة مثل ما حدث في مشكلة السيول في صعيد مصر حيث قمنا بزيارة الموقع والتبرع لمنكوبي السيول من الأشراف وغيرهم.
    * من الأمور الملحوظة أن المكتبة العربية تنقصها كتب عن الأنساب والأشراف فهل يمكن أن يكون لكم دور في هذا الشأن؟
    هذا ما ندعو إليه في جميع المناسبات لأن تكون هناك مكتبة شاملة تضم أمهات الكتب من الأنساب وأيضا كبار العلماء من الباحثين علي مر التاريخ لهم دور كبير في مخطوطاتهم ومن خلالكم أناشد كل شخص لديه معلومة أو مخطوطة أو مطبوعة أن يأتي لنقابة الأشراف في مصر لشرائها أو قبولها كهدية للمساعدة في خطة النقابة نحو إنشاء مكتبة شاملة تخدم جميع أبناء العالم الإسلامي والباحثين من جمي ع أنحاء العالم.
    avatar
    م ايمن زغروت
    رئيس مجلس الإدارة
    رئيس مجلس الإدارة

    عدد المساهمات : 420
    تاريخ التسجيل : 16/08/2009
    العمر : 50

    رد: نقيب السادة الاشراف بمصر يقول : لامجاملات ولا نقبل التشكيك

    مُساهمة من طرف م ايمن زغروت في الإثنين 24 أغسطس 2009, 5:13 pm

    بارك الله في نقيب السادة الاشراف الرجل الذي تحمل مسؤلية هذا الصرح العظيم الذي يعد الهرم الرابع في مصر, فهذه النقابة العريقة اسست منذ الف عام هي و غيرها من نقابات بلاد الاسلام ثم تعطلت كلها الا هذه النقابة الشامخة حفظها الله من كل سوء

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 22 يوليو 2018, 1:49 am