مجالس الانساب و النسابين

مرحبا بك في موقعك المميز
مجالس الانساب و النسابين

و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا

تم الانتقال الى الموقع الجديد على هذا الرابط: http://www.alnssabon.com/

 

المواضيع الأخيرة

» الاستفسار عن عائلة سليمان التى تقطن مركز المنيا قرية صفط الغربية
السبت 07 نوفمبر 2009, 3:30 am من طرف زائر

» نسب عائلة سليمان التى تقطن فى مركز المنيا قرية صفط الغربية
السبت 07 نوفمبر 2009, 3:25 am من طرف زائر

» البحث عن أصل عائلة الصيفي
السبت 10 أكتوبر 2009, 10:13 am من طرف زائر

» الملحدون و ابوحنيفة
الأحد 04 أكتوبر 2009, 4:50 am من طرف الشافعي

» قبيلة الكلاحين العربية الكريمة
الأحد 04 أكتوبر 2009, 2:50 am من طرف م ايمن زغروت

» عربان العطايات بالصعيد
السبت 03 أكتوبر 2009, 3:16 am من طرف احمد القرعانى

» انساب عائلات و قبائل مصر
الجمعة 02 أكتوبر 2009, 4:58 am من طرف ابن الصمت

» انساب عائلات و قبائل محافظة الغربية
الجمعة 02 أكتوبر 2009, 4:11 am من طرف محمود

» كاريكايتيرات عربية مؤلمة
الخميس 01 أكتوبر 2009, 5:24 pm من طرف الشافعي

التبادل الاعلاني

النسابون العرب
قبيلة الكلاحين العربية الكريمة

الأحد 27 سبتمبر 2009, 12:29 am من طرف م ايمن زغروت

اخواني الاحباب
يسعدني اليوم ان نلقي الضوء على قبيلة عزيزة علينا جميعا من قبائل صعيد مصر الحبيب انها قبيلة الكلاحين , و ينتمي الى هذه القبيلة اخونا الحبيب الاستاذ حمدي الغزالي الكلحي فاهلا به في موقعه و بين اهله....

قبيلة …

عربان العطايات بالصعيد

الخميس 24 سبتمبر 2009, 10:53 am من طرف احمد القرعانى

عربان العطيات لهم تواجد كبير بمحافظات الصعيد وخاصة فى دشنا بقنا ومنفلوط وابنوب باسيوط وبالجيزة وهم يعتزون بعروبتهم ومتمسمون بها الى اقصى درجة
ومن خلال قراءاتى المتواضعة وجدت ان هناك اختلاف كبير فى نسبهم فهل هم من بنى عطية ام من الجهمة ام من المرابطين دون نسبة لقبيلة بعينها ام من الاشراف الادارسة الفواتير والاخيرة اغرب ما قرأت

انساب عائلات و قبائل مصر

السبت 22 أغسطس 2009, 8:23 am من طرف م ايمن زغروت

انساب عائلات و قبائل اهل مصر
تساؤلات و ردود

http://www.alnssabon.com/

اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد الحمد لله و الصلاة على رسوله المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم...

ايمانا منا بأن زكاة العلم اخراجه , و هو ما يعني …


انساب عائلات و قبائل محافظة الغربية

الأحد 23 أغسطس 2009, 3:19 am من طرف م ايمن زغروت

اخواني الكرام

تعد محافظة الغربية قلب دلتا النيل المصري و تتميز بتنوع الاصول القبلية لسكانها الكرام. و نحن اذا نفتح هذا الموضوع الهام فان الهدف منه تأريخ انساب هذه القابئل و الاسر من المصادر ثم من افواه ابناء العائلات …


الشاورية قرية بنجع حمادى تنسب الى همدان

الخميس 24 سبتمبر 2009, 11:31 am من طرف احمد القرعانى

الشاورية قرية بنجع حمادى يقطنها الهمامية والعرب قام الزبيدى فى تاج العروس بعد الكلام عن بنى شاور وهم بطن من همدان وهم بنى شاور بن قدام بن قادم بن زيد بن عريب بن جشم بن حاشد بن همدان
فقال الشاورية قرية بالصعيد من اعمال قمولة نسبت الى بنى شاور

دعوه للنقاش- الفلاحين بالصعيد

الأحد 27 سبتمبر 2009, 5:24 am من طرف فايز

ذكر الكتاب(دور القبائل العربيه في الصعيد )
معلومه هامه
وهي ان الانسان المسافر من الفسطاط الي اسوان لا يحتاج
الي اخذ زاد معه
بسبب انه حين يمر علي كل قريه يضيفه العرب بها
فكل قري الصعيد بها مضافات او ما تطلق عليه مندره
يقدم …

القرعان

السبت 26 سبتمبر 2009, 3:27 am من طرف م محمد قنديل

السلام عليكم
لفت نظري اثناء البحث عن كلمه جرجا
ذكرهم لنجوع القرعان
وانها 18 نجع
والسؤال الان
هل للقرعان ابناء عمومه بمناطق اخري خارج سوهاج
واعني هل يوجد منهم احد بالاقصر

عرب العديسات بالاقصر والصعيد

الخميس 24 سبتمبر 2009, 11:00 am من طرف احمد القرعانى

عرب العديسات من الترابين القبيلة الكبيرة المنتشرة بسيناء وفلسطين والتى لاوجود لها فى الصعيد الا فى العديسات فقط
ولكن تدق المشكلة فى قبيلة الترابين العظيمة هل هم من البقوم الازد ام من بنى عطية ام انهم بقوم وسبب اللبس فى النسب ان جدهم اسمه عطية

مناقشه كتاب (الاشراف العباسيون في مصر ) للشريف - عباس حسين بصري العباسي

الثلاثاء 18 أغسطس 2009, 1:32 am من طرف فايز

لمن احب مناقشه ذلك الموضوع سنبدا منذ الليله الافاده عن هذا الكتاب

دخول

لقد نسيت كلمة السر


    النونية الشافية الكافية..............لـــ ابن القيم الجوزي

    شاطر
    avatar
    الشافعي
    مشرف مجالس الانساب
    مشرف مجالس الانساب

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 23/08/2009
    العمر : 37

    النونية الشافية الكافية..............لـــ ابن القيم الجوزي

    مُساهمة من طرف الشافعي في الخميس 24 سبتمبر 2009, 6:14 am

    [b]اخوتي الكرام...........السلام عليكم
    اقدم لكم اليوم قصيدة من اروع واجمل مايكون وهي النونية الشافية الكافية لـ ابن القيم الجوزي ولو لم يكن في تاريخ الامام الا هذة القصيدة لكفي
    فهي قصيدة استفاض فيها في وصف الجنة مذ لحظة دخولها حتي مقابلة الرحمن رزقنا اللة واياكم شرف الرؤية وطيب الجوار
    ثم ان الامام قد اتي علي ذكر كل شي في الجنة من تربتها ومسكها وخمرها واشجارها والحور العين الي اخرة
    والقصيدة في مجملها تزيد عن اربعة الاف بيت وييقال انها تصل الي ستة الاف بيت ولأن المقام لا يتسع لذكرها كاملة فسأنتقي لكم ابيات منها وهي المتعلقة بوصف الحور العين
    تقول الابيات:

    ]يا خاطب الحور الحسان وطالبا لوصالهن بجنة الحيوان
    لو كنت تدري من خطبت ومن طلبت بذلت ما تحوي من الأئمان
    أو كنت تعرف أين مسكنها جعلت السعي منك لها على الأجفان
    أسرع وحث السير جهدك إنما مسراك هذا ساعة لزمان
    فاعشق وحدث بالوصال النفس وابذل مهرها ما دمت ذا إمكان
    واجعل صيامك دون لقياها ويو م الوصل يوم الفطر من رمضان
    واجعل نعوت جمالها الحادي وسر نحو الحبيب ولست بالمتواني
    واسمع إذن أوصافها ووصالها واجعل حديثك ربة الإحسان

    ويقول لما أن يشاهد حسنها سبحان معطي الحسن والإحسان
    والطرف يشرب من كؤوس جمالها فتراه مثل الشارب النشوان
    كملت خلائقها وأكمل حسنها كالبدر ليل الست بعد ثمان
    والشمس تجري في محاسن وجهها والليل تحت ذوائب الأغصان
    فيظل يعجب وهو موضع ذاك من ليل وشمس كيف يجتمعان
    ويقول سبحان الذي ذا صنعه سبحان متقن صنعة الإنسان
    لا الليل يدرك شمسها فتغيب عند مجيئه حتى الصباح الثاني
    والشمس لا تأتي بطرد الليل بل يتصاحبان كلاهما أخوان
    وكلاهما مرآة صاحبه إذا ما شاء يبصر وجهه يريان
    فيرى محاسن وجهه في وجهها وترى محاسنها به بعيان
    حمر الخدود ثغورهن لآلئ سود العيون فواتر الأجفان
    والبرق يبدو حين يبسم ثغرها فيضيء سقف القصر بالجدران
    ريانة الأعطاف من ماء الشبا ب فغصنها بالماء ذو جريان
    لما جرى ماء النعيم بغصنها حمل الثمار كثيرة الألوان
    فالورد والتفاح والرمان في غصن تعالى غارس البستان
    والقد منها كالقضيب اللدن في حسن القوام كأوسط القضبان
    في مغرس كالعاج تحسب أنه عالي النقا أو واحد الكثبان
    لا الظهر يلحقه وليس ثديها بلواحق للبطن أو بدوان
    لكنهن كواعب ونواهد فثديهن كأحسن الرمان


    ثم يصف ابن القيم رحمة للة لقاء الرجل بزوجتة من الحور العين في الجنة فيقول:

    حتى إذا واجهته تقابلا أرأيت إذ يتقابل القمران
    فسل المتيم هل يحل الصبر عن ضم وتقبيل وعن فلتان
    وسل المتيم أين خلف صبره في أي واد أم بأي مكان
    وسل المتيم كيف حالته وقد ملئت له الأذنان والعينان
    وسل المتيم كيف عيشته إذا وهما على فراشيهما خلوان
    وسل المتيم كيف مجلسه مع ال محبوب في روح وفي ريحان
    وتدور كاسات الرحيق عليهما بأكف أقمار من الولدان
    يتنازعان الكأس هذا مرة والخود أخرى ثم يتكئان
    فيضمها وتضمه أرأيت معشوقين بعد البعد يلتقيان
    غاب الرقيب وغاب كل منكد وهما بثوب الوصل مشتملان
    أتراهما ضجرين من ذا العيش لا وحياة ربك ما هما ضجران
    يا عاشقا هانت عليه نفسه إذ باعها غبنا بكل هوان
    [/center
    ]
    [/color]
    القصيدة بالفعل رائعة لذك كثيرا مانسمع الأمة [b]يصدحون بأبيات منها فوق المنابر وكثيرا مايتباري المنشدون في انشاد ابيات منها وبالطبع سماع القصيدة لة متعة لهذا اهديكم في الرابط التلي ابيات من القصيدة بصوت المنشد الرائع ابو عبد الملك
    لتحيل الأنشودة اضغط علي الرابط التالي:


    http://rapidshare.com/files/283250112/__________________________.mp3.html

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 27 يونيو 2017, 3:54 am